أخبار عاجلة
ألمانيا تسحق أسكتلندا في افتتاح يورو 2024
ألمانيا تسحق أسكتلندا بخماسية في افتتاح يورو 2024

ألمانيا تسحق أسكتلندا بخماسية في افتتاح يورو 2024

سحق منتخب ألمانيا نظيره الأسكتلندي بخماسية قاسية (5-1) في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ مساء الجمعة. وشهد اللقاء أرقامًا قياسية وشبابًا مبهرًا من جانب “الماكينات” الألمانية، أرسلوا بها رسالة قوية لبقية المنافسين في البطولة.

تفاصيل المباراة

بدأت المباراة بسيطرة ألمانية واضحة، حيث تمكن فلوريان فيرتز من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 9 و54 ثانية، ليصبح ثاني أسرع هدف افتتاحي في تاريخ البطولة بعد جورجيوس كاراجونيس لليونان في يورو 2004. تلا ذلك تسجيل الألمان هدفين آخرين في الشوط الأول، ما جعلها المرة الأولى التي يسجل فيها المنتخب الألماني 3 أهداف في الشوط الأول من مباراة في اليورو.

أرقام قياسية جديدة

لم يكن الفوز الكبير هو الحدث الأبرز فقط، بل شهدت المباراة كسر العديد من الأرقام القياسية:

  • أكبر فوز لألمانيا في تاريخ كأس أمم أوروبا: بهذا الفوز، حققت ألمانيا أكبر انتصار لها في تاريخ البطولة، كما أنه أكبر انتصار في المباريات الافتتاحية لليورو عبر تاريخها.
  • فلوريان فيرتز وجمال موسيالا: بفضل هذين اللاعبين الشابين (كلاهما 21 عامًا)، أصبحت ألمانيا أول منتخب يسجل له لاعبان بعمر 21 عامًا أو أقل هدفًا في نفس المباراة في بطولة كأس أمم أوروبا.
  • متوسط عمر تشكيلة ألمانيا: بمتوسط عمر 29 عامًا و22 يومًا، كانت هذه أكبر تشكيلة ألمانية في كأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية منذ يونيو 2000.

أداء استثنائي للاعبين

  • مانويل نوير: شارك في مباراته الدولية الكبرى الخامسة والثلاثين، محطمًا رقم فيليب لام (34 مباراة). نوير أصبح ثالث أكبر لاعب أوروبي يشارك بصفة أساسية في كأس العالم أو اليورو، بعد كريستيانو رونالدو (43 مباراة) وباولو مالديني (36 مباراة).
  • توني كروس: تألق في المباراة بدقة تمرير تجاوزت 99%، حيث أكمل 101 من أصل 102 تمريرة صحيحة.
  • أنطونيو روديجر: أصبح ثاني لاعب في تاريخ اليورو يسجل هدفًا عكسيًا في افتتاح البطولة، بعد المدافع التركي ديميرال في النسخة الماضية.
منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

إحصائيات أسكتلندا

تلقى منتخب أسكتلندا خمسة أهداف في مباراة للمرة الأولى منذ مباراة ودية أمام الولايات المتحدة في مايو 2012 (1-5)، وللمرة الأولى في مباراة رسمية منذ نوفمبر 2003 في تصفيات كأس الأمم الأوروبية ضد هولندا (0-6).

الخاتمة

بهذا الفوز الكبير والمميز، أرسل المنتخب الألماني رسالة قوية لبقية المنافسين في البطولة. الأداء المميز والأرقام القياسية التي تم تحطيمها تؤكد أن الألمان جاءوا إلى يورو 2024 بهدف واحد فقط، وهو التتويج باللقب. ومع لاعبين شباب متألقين مثل فيرتز وموسيالا، إلى جانب الخبرة الكبيرة لنجوم مثل نوير وكروس، يبدو أن الطريق مفتوح أمام “الماكينات” الألمانية لتحقيق المزيد من الانتصارات والإنجازات في هذه البطولة.

عن Mohamed El-Gabry

شاهد أيضاً

فوز اسبانيا بيورو 2024..والقضاء احلام إنجلترا

فوز اسبانيا بيورو 2024..والقضاء احلام إنجلترا

توج اليوم المنتخب الإسباني ببطولة كأس أمم أوروبا، بعد تغلبة على نظيرة فى مباراة النهائى …