مباراة الأهلي والاتحاد السعودي

قبل مبارة الأهلي المصري والاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية .. اليكم تاريخ الفرق

قبل المواجهة المتوقعة بين الأهلي المصري والاتحاد السعودي في كأس العالم للأندية 2023، يمكنك التعرف على تاريخ مواجهات الفريقين ومدى توجه التاريخ لصالح أحدهما.

ليس هناك حديث في العالم العربي إلا عن المباراة المرتقبة بين نادي الاتحاد السعودي والأهلي المصري في ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023.

حيث استطاع نادي الاتحاد السعودي على أوكلاند سيتي في الدور الأول وفاز بثلاثة أهداف نظيفة، بينما تأهل الأهلي إلى البطولة بعد مواجهة النمور.

الآن كل الأنظار تتجه نحو الأهلي والنادي السعودي، وبالنظر إلى التاريخ كواحدة من العوامل الهامة قد يتنبأ بما سيحدث في المستقبل. بسبب أن الفريقين ليسا في نفس القارة، فإن المواجهة بينهما قد تكون نادرة إلى حد ما، لكن بالتأكيد ستكون مباراة كأس العالم للأندية في السعودية مثيرة للغاية. ما هو تاريخ مواجهات النادي السعودي والأهلي المصري؟ أول مباراة جمعت النادي السعودي والأهلي كانت في بطولة النخبة العربية عام 1992 وانتهت بالتعادل 2-2. أما المباراة الثانية فكانت في بطولة العرب أبطال الدوري عام 1995،

وفاز نادي الاتحاد السعودي بهدف نظيف على أرضه. وكانت المباراة الثالثة في بطولة السوبر المصري السعودي وفاز النادي السعودي بها أيضاً بنتيجة 3-2 في القاهرة. وكانت آخر مواجهة في الدور التمهيدي لكأس العالم للأندية عام 2005، وفاز النادي السعودي بها بهدف نظيف. بالتالي، تواجه النادي السعودي الأهلي 4 مرات،

فاز في 3 منها وتعادل مرة واحدة، ولم يتمكن بطل إفريقيا من الفوز بها. ما هو تاريخ مواجهات الأندية الآسيوية مع الإفريقية في كأس العالم للأندية؟ يوجد تفوق كبير للأندية الآسيوية في مواجهاتها مع الفرق الإفريقية في كأس العالم للأندية. منذ بداية المسابقة عام 2000، فازت الأندية الآسيوية في 10 مباريات، بينما خسرت في أربع مباريات فقط.

وتم تحقيق الانتصارات الإفريقية في السنوات الأخيرة، بعد فوز الترجي الرياضي التونسي بشكل ساحق على السد بنتيجة 6-1 في عام 2019، وفوز الأهلي المصري في عام 2020 على الدحيل بهدف نظيف، ثم الفوز على الهلال السعودي بنتيجة 4-0 في عام 2021. وكانت المباراة الأخيرة بين الهلال والوداد في عام 2022 وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 قبل أن يفوز الهلال في ركلات الترجيح.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

مباراة ليفربول ومانشيستر

ليفربول ضد مانشستر سيتي

يتنافس ليفربول مع مانشستر سيتي يوم الأحد 10 مارس 2024، الساعة 5:45 بتوقيت القاهرة، على …