كوت ديفوار تقسو على سيراليون
كوت ديفوار تقسو على سيراليون

كوت ديفوار تقسو على سيراليون بخماسية استعدادًا لكأس أمم إفريقيا

كوت ديفوار تقسو على سيراليون
كوت ديفوار تقسو على سيراليون

كوت ديفوار تقسو على سيراليون بخماسية

كوت ديفوار تقسو على سيراليون بخماسية استعدادًا لكأس أمم إفريقيا

نتيجة المباراة

حقق منتخب الأفيال فوزًا ساحقًا على نظيره السيراليوني بنتيجة 5-1، مساء السبت، في مباراة ودية دولية، ضمن تحضيرات الأفيال لكأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها البلاد.

حيث سيطر الأفيال على مجريات المباراة منذ البداية، وتمكن من تسجيل هدفين في الشوط الأول عن طريق عثمان ديوماندي في الدقيقة 18، وفرانك كيسيه في الدقيقة 36.

وفي الشوط الثاني، واصل الأفيال سيطرتهم على المباراة، وتمكنوا من تسجيل ثلاثة أهداف أخرى عن طريق جوناثان بامبا في الدقيقة 38، جيرمي بوجا في الدقيقة 48، ولازار أماني في الدقيقة 84.

وقلص منتخب سيراليون الفارق في الدقيقة 86 عن طريق رودني مايكل، لكن ذلك لم يمنع الأفيال من تحقيق فوز كبير.

ويتواجد منتخب الأفيال في المجموعة الأولى بكأس الأمم الأفريقية بجانب منتخبات غينيا الاستوائية وغينيا بيساو ونيجريا.

ويستهل الأفيال مشوارهم في البطولة بمواجهة أمام غينيا بيساو يوم 13 يناير الجاري.

وتأتي هذه النتيجة لتعزز آمال منتخب كوت ديفوار في حصد لقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أعوام 1992 و2015.

وأبرز ما يميز منتخب الأفيال هو التنوع في القدرات الهجومية، حيث يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين مثل سيباستيان هالر لاعب بروسيا دورتموند الألماني، وويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس الإنجليزي، وجوناثان بامبا لاعب أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وسيعتمد المدرب الفرنسي جان لويس جاسيت على خبرته الكبيرة في قيادة منتخبات كبرى مثل فرنسا ومصر، لتحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية مع منتخب كوت ديفوار.

وتعد مباراة غينيا بيساو في الجولة الأولى من البطولة هي الاختبار الأول الحقيقي لمنتخب كوت ديفوار، حيث يسعى الأفيال إلى تحقيق بداية قوية في البطولة.

مقالات ذات صلة

عقارب جامبيا تستعد لكأس أمم أفريقيا

مصادر خارجية

كأس أمم أفريقيا 2023

عن فريق التحرير